NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ترفع الجاهزية والاستعداد للتصدي لأي هجوم محتمل

نورث بالس

عقدت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا امس الثلاثاء، اجتماعًا طارئاً مع الرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا.

وبدأ الاجتماع بمناقشة الوضع السياسي الذي تناول التهديدات التركية المحتملة للبدء بعملية عسكرية لاحتلال مناطق سورية تتبع للإدارة الذاتية.

ويُعد هذا الاجتماع، اجتماعًا طارئًا لمناقشة الاستعدادات والجاهزية لمواجهة الحرب إذا ما حدثت وخاصة في المناطق والقرى الحدودية، حيث تهدد تركيا بعملية عسكرية واحتلال مناطق تابعة للإدارة الذاتية.

واعتبرت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي أنّ “الحالة التي نمر فيها هي حالة حرب ويجب التصرف على هذا الأساس، آخذين بعين الاعتبار كافّة التجهيزات والتحضيرات اللازمة لمواجهة الحرب، وتمّ رصد الميزانية اللازمة لمواجهة التداعيات السلبية للحرب المحتملة”.

كما وجّهت الهيئة الرئاسية كل من هيئة الزراعة والري، وإدارة المحروقات، لإعطاء الأولوية لدعم قطاع الزراعة بالمحروقات (القطن، الذرة الصفراء والخضراوات) خلال الموسم الصيفي الحالي وسيتم تطبيق كميات الزيادة في كافّة الإدارات اعتبارًا من يوم غد الأربعاء بالتنسيق ما بين المجالس التتفيذية في الإدارات الذاتية والمدنية وهيئات ولجان الزراعة ومديريات المحروقات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.