NORTH PULSE NETWORK NPN

القنيطرة… افتعال اشتباكات لتمرير عمليات التهريب

نورث بالس

أفادت مصادر إعلامية، أنه تندلع اشتباكات، بين فترة وأخرى، في محافظة القنيطرة، جنوبي سوريا، كان آخرها اشتباك بالأسلحة المتوسطة في بلدة ممتنة، وسط المحافظة، بين مجهولين ومجموعة عسكرية يقودها حسن أبو هزاع المقرب من “حزب الله” اللبناني.

ولفتت المواقع الإخبارية، إنه من المعروف محليًا في المنطقة أن حسن أبو هزاع يفتعل “معارك وهمية”، بين الحين والآخر، لتمرير عمليات تهريب إلى محافظة درعا المجاورة.

ومن أبرز السلع التي تُهرب من القنيطرة إلى درعا، هي الدخان بالدرجة الأولى، والأدوات الكهربائية، والهواتف المحمولة، والتي يمررها المهربون أثناء انشغال الحواجز بـ”الاشتباكات الوهمية”.

مصادر محلية قالت، إن اغلب الاشتباكات التي تشهدها حواجز القنيطرة، أو عمليات الاستهداف فيها، يفتعلها المدعوّان أبو هزاع وأبو جعفر ممتنة، وهما يعملان بغطاء من حكومة دمشق، ولصالح “حزب الله” اللبناني.

وتنشط تلك المجموعات، حاليًا، بحسب مصادر محلية ، في تهريب المخدرات لصالح “حزب الله”، عبر شبكة تمتد من جبل الشيخ حتى محافظة درعا.

وفي كانون الأول عام 2021، نجا حسن أبو هزاع من محاولة اغتيال، بعد تفجير عبوة ناسفة في سيارته في بلدة ممتنة، سبق ذلك نجاة القيادي أبو جعفر ممتنة من محاولة اغتيال في تشرين الثاني 2020.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.