NORTH PULSE NETWORK NPN

قسد تقتل عنصر من تنظيم داعش وتقبض على آخر

نورث بالس

قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، أن قواتهم قتلت عنصر من خلايا تنظيم داعش الإرهابي والقت القبض على آخر خلال عملية أمنية في ريف دير الزور الشرقي، مبيّنة أنهما كانا ينشطان في التجنيد وصناعة العبوات الناسفة.

ونص البيان كالآتي:

“نفَّذَت الوحدات الخاصَّة في قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، وبدعمٍ برّيٍّ وجوّيٍّ من قوّات التَّحالف الدّوليّ، يوم أمس الإثنين، 12 يوليو/ تمّوز الجاري، عمليّة أمنيّة عملية أمنية في الرّيف الشَّرقيّ لدير الزور، استهدفت تفكيك إحدى خلايا تنظيم “داعش” الإرهابيّ.

العمليّة جرت في منطقة “الزّر”، واستهدفت عضوين ينشطان في تجنيد المرتزقة لصالح تنظيم “داعش” الإرهابيّ، وكانا يعملان إلى جانب أحد متزعّمي التَّنظيم في صناعة العبوات النّاسفة ونقلها إلى الخلايا، إضافة لمشاركتهما في تنفيذ هجمات استهدفت أعضاء في قوّاتنا العسكريّة بريف دير الزور.

قوّاتنا داهمت مكان تواجد العضوين، لتتمكَّنَ من القبض على أحدهما فيما فَرَّ الآخر، وعمد لإطلاق النّار من مكان تواريه على قوّاتنا المُداهِمة، أسفر عن وقوع اشتباكٍ أدّى لمقتله.

جرى تفتيش المكان من قبل القوّات الخاصَّة ومصادرة أسلحة ومُعِدّات كانت متواجدة في منزليهما، إضافة لوثائق ومستندات كانت بحوزتهما.

يتواصل العمل المشترك بين قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة والتَّحالف الدّوليّ، في مجال مكافحة الإرهاب، لوقف نشاط خلايا “داعش” والخلايا الأخرى الإرهابيّة النَّشِطة ضمن مناطق مختلفة من شمال وشرق سوريّا، ومنعها من تهديد حياة السُكّان الآمنين أو تقويض جهود إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.