NORTH PULSE NETWORK NPN

صحيفة حكومية تؤكد انتشار القوات الحكومية في منبج وكوباني

نورث بالس

قالت صحيفة “الوطن” الحكومية والشبه رسمية، أن القوات الحكومية تواصل تعزيز وتوسيع نقاط انتشاره في ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي.

ولفتت الصحيفة، أنه قوات حكومة دمشق استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة إلى محيط منبج، ضمن خططه لاستكمال إغلاق جبهات القتال في وجه القوات التركية والفصائل الموالية لها، “لمواجهة أي عدوان باتجاه تل رفعت ومنبج اللتين حددهما زعيم النظام التركي رجب طيب أردوغان هدفاً لعدوانه بعد عيد الأضحى”.

وبموازاة التحركات العسكرية التركية، تتجه الأنظار إلى قمة ضامني مسار «أستانا»، روسيا وإيران وتركيا، التي ستنطلق في العاصمة الإيرانية طهران غداً الثلاثاء، لمعرفة خيارات الضامنين لوقف إطلاق النار وتوافقهم على الخروج من المأزق الذي حشر أردوغان نفسه والمنطقة فيه.

وأعلن الكرملين في وقت سابق أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتوجه إلى طهران في الـ19 من تموز، حيث سيشارك في قمة ثلاثية مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأشار إلى أنه سيكون بالإضافة إلى الاجتماع الثلاثي، اجتماعات ثنائية ومحادثات منفصلة مع رئيسي وأردوغان.

أما على الأرض وبموجب التفاهمات مع قوات سوريا الديمقراطية ووساطة روسية، وصلت تعزيزات للقوات الحكومية خطوط تماس الجبهات في منطقة منبج، بعد أن سد ثغرات جبهات ريف حلب الشمالي وجبهات عين عيسى بريف الرقة الشمالي وتل تمر شمال غرب الحسكة في الأيام الماضية.

وشملت التعزيزات استقدم مئات الجنود مع أسلحة ثقيلة من خلال معبر التايهة إلى ريف منبج الغربي على طول خط تماس نهر الساجور.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.