NORTH PULSE NETWORK NPN

روسيا تخفض تدفق الغاز إلى أوروبا عبر نورد ستريم

نورث بالس

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية: “قالت روسيا إنها ستخفض بشكل أكبر إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا هذا الأسبوع، وأثار تساؤلات جديدة حول قدرة أوروبا على تجنب إغلاق المصانع وترك المنازل بدون تدفئة هذا الشتاء.

وقالت شركة غازبروم الروسية المنتجة للطاقة المملوكة للدولة إن صادرات الغاز عبر خط أنابيب نورد ستريم الحيوي إلى ألمانيا ستنخفض إلى نحو خمس سعة الأنبوب، وألقت باللوم على المشاكل المتعلقة بالعقوبات مع التوربينات التي قلصت التدفقات بالفعل. وقالت شركة غازبروم إن التخفيض الجديد في قدرة خط الأنابيب – من 40٪ حالياً إلى 20٪ – من المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ يوم الأربعاء.

وقفزت أسعار بيع الغاز بالجملة في أوروبا بنسبة 12٪ يوم الإثنين إلى 179 يورو، أو حوالي 183 دولاراً للساعة. وقد زادت أكثر من الضعف حتى الآن هذا العام، ويتوقع المحللون أن تستمر في الارتفاع مع اقتراب فصل الشتاء، مما يزيد من التضخم الذي يجهد الاقتصادات والحكومات والأسواق المالية في المنطقة.

ويقول مسؤولون ومحللون أوروبيون إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقوم بتسليح شحنات الغاز؛ بهدف الرد على العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا وإضعاف عزم الغرب على تقديم مساعدات عسكرية ومالية لأوكرانيا.

ويقول مسؤولون حكوميون وشركات أوروبية إن موسكو تستخدم التوربينات المعلقة لتحويل مسار ما وصفته برلين بأنه هجوم اقتصادي. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال سابقاً أن نورد ستريم لديها نظام طوارئ متطور مع توربين احتياطي واحد على الأقل متاح في جميع الأوقات. وقالت وزارة الاقتصاد الألمانية يوم الإثنين إنه لا يوجد سبب فني لخفض التسليم”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.