NORTH PULSE NETWORK NPN

شراكة صناعية ضخمة تربط البحرين والإمارات ومصر والأردن

نورث بالس

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية: “انضمت كتلة من أربع دول عربية يبلغ عدد سكانها 122 مليون نسمة، وجميعهم شركاء سلام لإسرائيل، كجزء من شراكة جديدة فريدة وكبيرة. انضمت البحرين إلى الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن في هذه الشراكة الجديدة التي ستركز على مجموعة من الاستثمارات الاقتصادية في المنطقة. ويهدف هذا إلى تعزيز التكامل الاقتصادي العربي.

وذكرت تقارير صحفية في الإمارات يوم الإثنين أن “البحرين انضمت إلى الشراكة الصناعية من أجل التنمية الاقتصادية المستدامة، مما رفع قيمة التصنيع الصناعي للتحالف إلى أكثر من 112.5 مليار دولار”.

ومع فوضى الأسواق العالمية بسبب تداعيات كورونا والآن حرب أوكرانيا، وسلاسل التوريد المهددة، وارتفاع أسعار الغاز، وارتفاع التضخم، وتأثر قطاعات أخرى، هذه الشراكة يمكن أن تساعد في ترسيخ المنطقة.

وقالت وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع، إن الشراكة الصناعية أمر حيوي لمواجهة التأثير الاقتصادي للأزمات العالمية وأكدت على أهمية مشاركة القطاع الخاص في التنمية المستدامة للعالم العربي. ويأتي هذا بناء على اتفاق تم توقيعه بين الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن في أيار. تعمل مصر أيضاً مع الأردن والعراق في مبادرات جديدة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.