NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد انتقادات لاذعة…منظمة ألمانية تتراجع عن دعم مشروع سكني للمهجرين في عفرين

نورث بالس

تراجعت منظمة فيلت هنكر هيلفيه الألمانية عن قرارها بتمويل مشروع ترميم واكساء المنازل في عفرين لمهجري المناطق السورية الأخرى، بعد تلقيها احتجاجات واسعة وانتقادات لاذعة من قبل منظمات حقوقية ومدنية سورية.

وأصدرت 28 منظمة حقوقية ومدنية 6 نوفمبر الحالي بيان احتجاج ومطالبة بضرورة تراجع منظمة فيلت هنكر هيلفيه الألمانية عن تمويل مشروع اكساء وترميم المنازل المدمرة والمتضررة للمهجرين في عفرين، بغية توطين مهجري المحافظات السورية الأخرى وعائلات المسلحين فيها.

واشارت المنظمات إلى أن هكذا مشروع من شأنه أن تساهم في تكريس واقع “الاحتلال التركي” للمدينة وتدعم وتعزز خطط الاحتلال في اجراء التغيير الديمغرافي فيها.

واستجابة لاحتجاج ومطالبة المنظمات الحقوقية والمدنية، أصدرت المنظمة يوم أمس الثلاثاء بيانا، أعلنت فيها قرارهم بالامتناع عن ترميم واكساء المنازل في عفرين، بعدما وصلهم الاحتجاج الموقع من المنظمات الحقوقية السورية، آخذة إياها على محمل الجد.

وأوضحت أن لديها ومخاوف جدية من أن تتحول مساعيها ومساعداتها الإنسانية إلى أداة في لعبة الصراع السياسي في سوريا الأمر الذي سيؤثر على مبادئها الإنسانية الأربعة والتي تعتبرها حجر أساس عملها.

وبناءً على ذلك قررت المنظمة إيقاف تمويل المشاريع في مقاطعة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في الوقت الحالي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.