NORTH PULSE NETWORK NPN

الهول… العثور على وثائق وعملة تنظيم داعش

نورث بالس

عثرت قوى الأمن الداخلي في اليوم الخامس لعملية “الإنسانية والأمن” بمخيم الهول، على وثائق وعملة لتنظيم داعش بالإضافة لعدد من الهواتف والحواسيب المخبأة.

ودخلت المرحلة الثانية لعملية “الإنسانية والأمن” التي أطلقتها قوى الأمن الداخلي بمساندة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ووحدات حماية الشعب (YPG) ووحدات حماية المرأة (YPJ)، يومها الخامس في مخيم الهول.

وبدأت عمليات والتمشيط في القطاع الثاني الخاص باللاجئين العراقيين، في تمام الساعة 05:00 من ساعات الصباح الأولى، وذلك بانضمام المئات من أعضاء قوى الأمن الداخلي. حيث دخلت عربات مصفحة إلى القطاع.

عقب انتهاء عمليات البحث تجمع اللاجئون وأسر تنظيم داعش الإرهابي للحصول على سجلاتهم.

زأسفرت هذه العمليات عن العثور على العديد من الوثائق ونقود لتنظيم داعش كانت مدفونة تحت الخيم، بالإضافة إلى عدد من الحواسيب والهواتف وخطوط الاتصال العراقية كانت مدفونة بنفس الطريقة هي الأخرى.

فيما ألقت قوى الأمن الداخلي القبض على عدة أشخاص يشتبه بانتمائهم لخلايا التنظيم، وإحالتهم للتحقيق. بينما أزالت القوات المشاركة في الحملة العديد من الخيم الفارغة.

هذا وانتهت عمليات البحث في القطاع الثاني، ليبدأ بعدها خلال هذه الساعات، البحث في القطاع الثالث المخصص أيضاً للاجئين العراقيين، فيما تمضي الحملة قدماً وبحذر في مخيم الهول.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.