NORTH PULSE NETWORK NPN

قطع مئات الأشجار الحراجية في عفرين

نورث بالس

أقدم عناصر الفصائل الموالية لتركيا على قطع مئات الأشجار الحراجية “الصنوبر و السنديان ” في ناحية باسوطة وجبل هاوار بريف عفرين.

ولا يزال مشهد قطع الأشجار في منطقة عفرين مستمرة رغم العديد من الانتقاد التي طالت هذه العملية من قبل الأهالي والجهات الإعلامية والحقوقية.

وتتم عملية قطع الأشجار من قبل المستوطنين ومسلحي الفصائل بإشراف مباشر من قبل الاستخبارات والسلطات التركية، وهي سياسة تتبعها تركيا لتغيير ديمغرافية المنطقة والقضاء على الطبيعة بعد أن كانت شجرة الزيتون رمز المدينة وهويتها.

وتعمل تركيا مع الفصائل الموالية لها على القضاء على هذه الهوية وأمحاءها وتدمير الطبيعة ومؤشرات تشير إلى اقتراب المنطقة من التصحر تدريجياً.

وفي سياق القطع الجائر للاشجار المثمرة والغابية في ريف منطقة عفرين، افادت المصادر المحلية بأن عناصر من فصيل الحمزات الموالي لتركيا يقومون بقطع أشجار الصنوبر في الغابة المطلة لبلدة الباسوطة.

ويظهر مقطع فيديو عملية القطع بإستخدام المناشر الكهربائية بشكل واسع النطاق من قبل الورشات تشرف عليها مسلحو الفصيل للإتجار بحطبها .

وفي سياق متصل أقدم عناصر فصيل “لواء الشمال” على اقتلاع المئات من أشجار السنديان في جبل “هاوار” من جذورها و ذلك بمساعدة بعض مخاتير قرى ناحية معبطلي “كوليكا ، افرازه ، كوبك ”

و هؤولا المخاتير تم تعيينهم من قبل السلطات التركية في عام 2018 .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.