NORTH PULSE NETWORK NPN

من مخيم الهول… مايكل كوريلا يثني على جهود قسد ودعا بضرورة نقل الدول رعاياها ودمجهم في مجتمعاتهم

نورث بالس

قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، أن وفداً مشتركاً بين القيادة العامة لقوّات سوريا الديمقراطية بقيادة القائد العام مظلوم عبدي والقيادة المركزية الأمريكية بقيادة الجنرال مايكل كوريلا أطلع على أوضاع مخيّم الهول وسير عملية “الإنسانية والأمن” التي أطلقتها قوى الأمن الداخلي لملاحقة خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

وتلقى الوفد المزيد من المعلومات حول أوضاع المخيم من الناحيتين الأمنية والإنسانية، وقدّمت قيادة حملة “الإنسانية والأمن” شرحاً مفصلاً عن خطط عناصر خلايا داعش الإرهابية السابقة والحالية للسيطرة على المخيم والضغط على القاطنين وتهديدهم للانضمام إلى التنظيم الإرهابي، بما فيها حالات القتل والتعذيب الوحشية التي تعرض لها عدد من قاطني المخيم على يد عناصر ونساء التنظيم الإرهابي.

وأكدت القيادة أن تنظيم داعش الإرهابي يحاول عبر الكثير من الأساليب التمهيد للانطلاقة الثانية لخلافته المزعومة.

وقدمت القيادة معلومات مفصلة عن محاولات سابقة وحالية للعناصر الإرهابية للهروب من المخيم والتواصل مع الخارج، وكذلك إخفاء الأسلحة والأدوات اللازمة لتنفيذ العمليات الإرهابية.

وكشفت قيادة عملية “الإنسانية والأمن” للوفد عن محاولات داعش إنشاء جيل جديد من الإرهابيين واستقطاب آخرين من خلال استغلال بعض الخيم في التحريض والترويج لفكر داعش، حيث تمت إزالة تلك الخيم خلال العملية، لبعض الظروف التي كانت الخلايا الإرهابية تستفيد منها.

وطالبت القيادة بإيجاد حلّ فوري عاجل وكامل يتكامل مع الجهود التي تبذلها قوات سوريا الديمقراطية في تجفيف منابع داعش ومنعه من الانطلاق مرة أخرى.

وشددت قيادة عملية “الإنسانية والأمن” على خطورة تجاهل المجتمع الدولي لمخيم الهول من الناحيتين الأمنية والإنسانية ورفض الدول نقل رعاياها من المخيم إلى أراضيها وإيجاد حلّ لمشاكلهم وفق قوانينها.

من جهتها، قدمت إدارة مخيم الهول معلومات عن الحالة الإنسانية وخاصة في ظل تهديدات خلايا داعش ومحاولاتها للاستفادة من الظروف الإنسانية في تجنيد المحتاجين وكذلك اللجوء إلى الضغط والإكراه، في ظل الولادات المستمرة والتي تستغلها نساء داعش لإنشاء جيل إرهابي جديد.

قائد القيادة الأمريكية المركزية الجنرال مايكل كوريلا من جهته أعرب عن تعازيه لفقدان اثنين من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية في اشتباك مسلّح مع خلية إرهابية تابعة لداعش حاولت الفرار من المخيم قبل يومين، معرباً عن تضامنه مع قسد وذوي الفقيدين.

الجنرال كوريلا أكد على دعم ومساندة قوات التحالف الدولي للجهود المستمرة التي تبذلها قوات سوريا الديمقراطية في الحرب ضد داعش وبشكل خاص في المخيم خلال عملية “الإنسانية والأمن”.\

مشدداً على ضرورة منع داعش من تهديد السكان في المنطقة بمن فيهم قاطنو المخيم، داعياً الدول التي لها رعايا في المخيم بضرورة نقلهم وإعادة دمجهم في مجتمعاتهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.