NORTH PULSE NETWORK NPN

الرئيسة المشتركة لمسد: الهوية التي حملت اسم “الجمهورية العربية السورية لم تخلق الراحة النفسية”

نورث بالس

اعتبرت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية (مسد) أمينة عمر، أن الهوية السورية التي حملت اسم “الجمهورية العربية السورية” منذ 70 عاماً، “لم تخلق الراحة النفسية” لدى مكونات الشعب السوري.

وخلال “ملتقى القامشلي التشاوري”، الذي عقد أمس ويستكمل اليوم، قالت عمر إن الهوية الوطنية الجامعة ينبغي أن تكون عامل استقرار للمكونات السورية كافة، لا أن تكون عامل قلق بسبب الإقصاء، وفق الموقع الرسمي لمسد.

وأكدت عمر، ضرورة أن يتفق السوريون على شكل “الهوية الوطنية السورية” التي تستوعب كل المكونات السورية، وأن تستند إلى المكون التاريخي وليس الجغرافي الذي يلغي الآخر على أساس الأغلبية.

ويأتي انعقاد الملتقى استكمالاً لسلسلة لقاءات تشاورية داخل سوريا وخارجها، تشمل ثلاثة لقاءات في استوكهولم، ولقاءين في حلب والرقة.

وأشارت عضوة اللجنة التحضيرية لمؤتمر “القوى والشخصيات الديمقراطية” جاندا محمد، إلى أن 80 شخصية تمثل قوى وأحزاب معارضة من مختلف الجغرافية السورية، تشارك في الملتقى.

وأوضحت محمد، أن الملتقى يناقش الحل السياسي ومفهوم الهوية الوطنية واللامركزية، وأن المجتمعين يسعون إلى أن يكون بينهم تنسيق بما يتعلق بالحل السياسي، مرجحة توسيع اللقاءات التشاورية لضم جميع القوى رغم حالة الانقسام الموجودة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.