NORTH PULSE NETWORK NPN

الصليب الأحمر يعين منسقاً خاصاً في مناطق شمال شرق سوريا

نورث بالس

عيّنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، منسقاً خاصاً في مناطق شمال شرق سوريا، بهدف تسهيل عمليات “العودة والإعادة إلى الوطن”، للمحتجزين في المخيمات التي تديرها قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وقالت اللجنة في بيان، إن “تعيين المنسق جاء بعد مشاورات مع العديد من الدول المعنية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك”.

وأضاف البيان أن المنسق الخاص سيعمل مع الدول والمنظمات النظيرة والجهات الفاعلة المعنية الأخرى، “بهدف تسريع العمل لتخفيف المخاوف الإنسانية العاجلة، وإيجاد حلول مستدامة طويلة الأجل للسكان الذين تقطعت بهم السبل في المخيمات وأماكن الاحتجاز”.

وأشار البيان إلى أن مهام المنسق تتمحور في “بذل الجهود لحشد المزيد من الدعم الدولي للعودة الكريمة والطوعية للسوريين والعراقيين إلى ديارهم، بما في ذلك الجهود المبذولة لتعزيز الاندماج وإعادة التأهيل”.

وحذرت اللجنة الدولية من أن الوضع الإنساني في شمال شرقي سوريا “لا يمكن تحمله، حيث تتدهور الظروف الأساسية داخل وخارج المخيمات وأماكن الاحتجاز”، لافتة إلى أن “أكثر من 58 ألف شخص من جنسيات متعددة يعانون من ضعف الوصول إلى الخدمات الصحية والغذاء الكافي”.

اعداد :راوان صلاح الدين

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.