NORTH PULSE NETWORK NPN

“نيو هيومانيتاريان”… سكان شمال سوريا معرضين لخطر الجوع والإصابة بالأمراض المعدية

نورث بالس

قال موقع “نيو هيومانيتاريان”، إن السكان في مناطق شمال غرب سوريا، حيث يعيش الملايين معظمهم نازحون، أصبحوا معرضين لخطر الجوع والإصابة بالأمراض المعدية، بالتزامن مع محاولة دمشق وحلفائه عزل هذه المنطقة وحرمانها من الإمدادات الغذائية والطبية الأساسية.

وأشار الموقع إلى أن المنطقة المكتظة بالمدنيين تحتاج إلى استراتيجية طويلة الأمد لمساعدة أكثر من 4.5 مليون نسمة، إلا أن استجابة المساعدات تحطمت، بسبب قرارات سياسية جدلية في الأمم المتحدة، كما تقوضت بسبب “حكومة الدولة المعادية”.

وأكدت أن جهود نقل الإمدادات من دمشق عبر الخطوط لا تعتبر موثوقة، فضلاً عن كونها صغيرة نسبياً، وكثيراً ما تقوم حكومة دمشق بإيقافها.

ورأت أنه يتعين على الدبلوماسيين والمانحين تقبل فكرة أن حكومة دمشق، أثبت مراراً بأنه لا مصلحة لديه في دعم من يعيش شمال غرب سوريا، مشيرة إلى أن دمشق تعتبر المدنيين في المنطقة منبوذين، على الرغم من أن ثلثي من يعيشون هناك هم من النازحين من مناطق أخرى في سوريا.

واعتبرت أنه يجب على الحكومات المانحة ووكالات الإغاثة، التحول من منهجية المساعدات العاجلة إلى تقديم مساعدات نقدية للمدنيين، لأن هذا يمكن أن يحد من الاعتماد على اللوجستيات المعقدة المخصصة لتقديم المواد الغذائية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.