NORTH PULSE NETWORK NPN

ليبيا على صفيح ساخن ودول عربية تستعد للدخول عسكرياً لردع التدخل التركي

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، مساء الثلاثاء، أن تركيا قامت “بحشد حوالي 10 آلاف مقاتل من المرتزقة في محيط سرت”، فيما قال اللواء أحمد المسماري أن “الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة”.

وقال المحجوب إن الجيش الوطني الليبي يرصد كل تحركات الميليشيات، مشيرا إلى أن تركيا أرسلت عدة طائرات مسيرة لضرب خط إمداد مياه بعيدة عن سرت.

وأوضح أن الجيش الوطني الليبي يتمتع بقدرات جيدة للدفاع الجوي مما يقيد حركة الطائرات المسيرة التركية، مضيفا “نحن جاهزون لكل الاحتمالات وسنصد أي هجوم تركي”.

وأوضح المحجوب أن “الطبيعة الجغرافية لمنطقتي سرت والجفرة تجعل الهجوم عليها يتطلب غطاءً جوياً، وهذا يجعلها عملية معقدة جداً بالنسبة للقوات التركية”.

وشد المحجوب على أن “أمن مصر من أمن ليبيا ومن حقنا أن نستعين بمن يحقق أمننا”.

وفي نفس السياق أكد اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، الذي يقوده المشير خليفة حفتر، أن الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة.

وأشار المسماري إلى وجود ما وصفها بـ”تحركات كبيرة لميليشيات الوفاق وتركيا” في محيط المنطقتين.

ورأى المتحدث العسكري باسم “الجيش الوطني الليبي” أن المعركة القادمة “لن تكون ليبية فقط، وإنما ستدخل فيها أطراف عربية وأجنبية، لأن مخطط تركيا يهدد الأمن والسلم في المنطقة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.