NORTH PULSE NETWORK NPN

عفرين.. الفصائل الموالية لتركيا تعتقل مواطن كردي وتقطع الأشجار

نورث بالس

قالت منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا، أن الاستخبارات التركية اعتقلت مواطناً كردياً في عفرين، وقطعت الفصائل الموالية لها أشجار الزيتون في ريف عفرين.

واعتقلت الاستخبارات التركية الثلاثاء في الـ8 من تشرين الثاني، مواطن كردي من أهالي قرية ساريا-ناحية موباتا/ معبطلي وذلك بتهمة الخروج في نوبات الحراسة إبان الإدارة الذاتية السابقة .

وأقدمت دورية تابعة للاستخبارات التركية على اعتقال المواطن الكرديّ “مروان أنور إيبش” البالغ من العمر 60 عاماً من منزله في قرية ساريا التابعة لناحية موباتا/ معبطلي، واقتادته إلى جهة مجهولة، بتهمة العمل ضمن قوات الحماية المجتمع.

وفي سياق آخر أقدم عناصر فصيل “فيلق الشام” الموالي للقوات التركية على قطع عدد من أشجار الزيتون العائدة ملكيتها لمواطن كردي إيزيدي في قرية باصوفان بناحية شيراوا .

وعلى صعيد متصل أقدم عناصر فصيل السلطان مراد بقيادة المدعو “عبيدة ابو علي الحمصي و ابو وليد العزة” في الـ7 من تشرين الثاني الجاري، على قطع اشجار الزيتون العائدة للمواطنين الكرديين هما :

1 – عبدالرحمن شيخ محمد

2 – رشيد شيخ محمد

من أهالي قرية ميدانكي تابعة لناحية شران قرب تل ميدانكي وماتزال عملية قطع اشجار الزيتون والغابات الحراجية مستمرة في ريف عفرين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.