NORTH PULSE NETWORK NPN

مواقع… التحالف الدولي يلتقي متزعماً من “الحزب الإسلامي التركستاني” الإرهابي في إدلب

نورث بالس

قالت مواقع وشبكات إخبارية عدة، أن قوات التحالف الدولي ألتقت متزعماً في ما يسمى بـ “الحزب الإسلامي التركستاني” في مدينة إدلب الخاضعة للسيطرة التركية وهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً).

ولفتت أن وفداً من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن التقى متزعماً في “الحزب الإسلامي التركستاني” الإرهابي في إدلب وطلب منه تجهيز وتدريب إرهابيين وتجميعهم في مناطق بريف اللاذقية الشمالي، حسب تلك المواقع.

ونقل موقع موالي عن مصادر خاصة، أن “وفداً من التحالف التقى قبل يومين القيادي في «الحزب الإسلامي التركستاني» عزيز جايدي المقلب «أبو محمد التركستاني» في مدينة سرمدا على الحدود السورية مع تركيا بريف إدلب الشمالي”.

وأكدت المصادر للموقع، أن وفد التحالف طلب من “أبو محمد التركستاني” خلال اللقاء “تجهيز وتدريب وتأهيل «كتيبة» مؤلّفة من 300 مسلّح وتجميعهم في مناطق حدودية نائية في ريف اللاذقية الشمالي، دون ذكر تفاصيل إضافية حول الاجتماع والهدف من تشكيّل هذه الكتيبة”.

وأعادت المصادر إلى الأذهان، أنه عام 2018 كان “الحزب التركستاني” من التنظيمات التي قاتلت في إدلب إلى جانب هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) وساعدها في السيطرة على مناطق عدة بريفي حلب وإدلب.

وفي وقت سابق، أشار تقرير نشره معهد «security council report» للدراسات إلى أن «الحزب الإسلامي التركستاني» لديه بين 1500 إلى 3000 مسلح في إدلب.

المصدر: صحيفة الوطن السورية

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.