NORTH PULSE NETWORK NPN

الأمم المتحدة تدين مقتل فتاتين في مخيم “الهول” وتطالب الدول بإعادة رعاياها

نورث بالس

دانت الأمم المتحدة الجمعة “القتل الوحشي” لفتاتين مصريّتين عُثر على جثّتيهما في مجاري مخيّم “الهول” في سوريا، الذي يأوي عائلات جهاديي تنظيم داعش الإرهابي.

ودان مفوّض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك في بيان، “جريمة القتل الشائنة” و”الوحشية” بحق هاتين الفتاتين، داعياً المجتمع الدولي والقوات التي تحمي المنطقة إلى مضاعفة جهودهما لضمان حماية آلاف النساء والأطفال الذين ما زالوا محتجزين في المخيمات.

وقال تورك “وفاة هاتين الشقيقيتين الصغيرتين اللتين عانتا الكثير من البؤس أمر مفجع للغاية. ظروف وفاتهما والطريقة التي قُتلتا بها، تستعصي على الفهم”.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أنّ جثّتي الفتاتين، وكلاهما تحت سنّ 15 عاماً، عُثر عليهما في وقت سابق من هذا الأسبوع في مجاري مخيّم الهول، وقد أصيبتا بطعنات.

وتابع “هذه الحادثة الأخيرة يجب أن تكون بمثابة تحذير للمجتمع الدولي كي يعيد على الفور آلاف النساء والأطفال الموجودين في المخيّمات إلى بلدانهم الأم، فيما بعضهم محتجز منذ سنوات”.

ويعيش أكثر من 50 ألف شخص في مخيّم الهول في شمال شرق سوريا، وهؤلاء نازحون سوريون ولاجئون عراقيون وأكثر من 10 آلاف أجنبي من نحو 60 دولة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.