NORTH PULSE NETWORK NPN

ميليشيا “أنصار الله” الموالية لإيران تصل دير الزور بعد تلقيها تدريبات على الطائرات المفخخة

نورث بالس

وصلت مجموعة من عناصر ” أنصار الله” التابعة للمليشيات الإيرانية إلى مدينة دير الزور، قادمة من مدينة البوكمال، وانتشرت في مواقع عسكرية لها في أطراف مدينة دير الزور، وذلك بعد أن تلقت تدريبات عسكرية.

ووفقاً للمصادر، فإن عناصر “أنصار الله” وصلوا إلى مدينة دير الزور الغربي برفقة قادة من المليشيات الإيرانية، بعد أن تلقوا تدريبات على الطائرات الإيرانية المفخخة، في بادية الحمدان بمدينة البوكمال في وقت سابق.

وانتشرت تلك العناصر في السكن الشبابي بالقرب من “معسكر الطلائع” عند مدخل مدينة دير الزور الغربي، بهدف تعزيز مواقعها في جبل الرواد بمضاد طيران عياد 23 مم.

ويأتي ذلك ضمن إطار التعزيزات الإيرانية والمليشيات التابعة لها في المناطق المتواجد فيها، لتمكين من قدرتها العسكرية، وتحسباً من أي هجوم محتمل على مواقعها من قبل خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 3 كانون الأول الجاري، استنفارا أمنيا، وتسيير دوريات مشتركة بين قوات دمشق والميليشيات الإيرانية، باتجاه قرى الريف الغربي وصولا إلى بلدة التبني بريف دير الزور، خوفا من هجمات التنظيم بعد ظهور عناصر للأخير بسيارات لمبايعة “الخليفة” الجديد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.