NORTH PULSE NETWORK NPN

من هو القيادي الداعشي الذي قتل في دير الزور؟

نورث بالس

قُتل بعملية ٳنزال نوعية للتحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي ، فمن هو القيادي في تنظيم داعش الإرهابي، المدعو “أبو كريمة العراقي” ؟.

ونشرت مواقع معلومات عن القيادي في تنظيم داعش الٳرهابي “أنس” الملقّب بـ” أبو كريمة العراقي” ويبلغ من العمر /25/ عاماً، والذي قتل يوم الأحد الماضي بتاريخ 11/ديسمبر 2022 بعملية إنزال جوي نوعية مشتركة للتحالف الدولي ضد التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية في قرية “الزّر” بريف دير الزور الشرقي، بمشاركة /4/ مروحيات للتحالف.

وبحسب المعلومات، فقد قام طيران التحالف المروحي بإنزال قوة برية على الأرض رفقة قوات خاصة من قسد بالقرية التي تقع بمحاذاة ضفة نهر الفرات الشمالية، وحاصرت /20/ منزلاً داخل القرية، بعد ورود معلومات استخباراتية عن تواجد “ٲبو كريمة” العراقي الجنسية في ٲحدها.

وطالبته بتسليم نفسه، إلا أنه استطاع الفرار نحو أحد شواطئ نهر الفرات، لتشتبكَ القوة الخاصة معه على الضفة بالٲسلحة الخفيفة، وليقوم “العراقي” برمي حزامه الناسف الذي كان يرتديه على القوة، دون ٲن يُصيب ٲحداً منها، بعد محاصرتها له، ويُقتل في الاشتباك لعدم تسليمه نفسه ومقاومته.

وكان “ٲبو كريمة” العراقي يقود المعارك مع التنظيم الٳرهابي في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي ٲثناء تحريرها من قبل قوات سوريا الديمقراطية وطيران التحالف الدولي عام 2019، ليفرّ بعدها باتجاه مناطق قرى ريف دير الزور الشرقية عقب هزيمة التنظيم الٳرهابي آخر معاقله الجغرافية في سوريا.

يُشار ٳلى ٲن عدداً من ٲشقّاء ٲبو كريمة العراقي كانوا قياديين ضمن التنظيم الٳرهابي وقُتلوا جميعاً في بلدة الباغوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.