NORTH PULSE NETWORK NPN

الأرمن في الحسكة ينددون بالحصار على أرتساخ

نورث بالس

خرج العشرات من الأرمن في مدينة الحسكة بمظاهرة تحت شعار “لا لإبادات جديدة بحق الشعب الأرمني” تنديداً بالحصار المفروض من قبل الحكومة الأذربيجانية على أرتساخ والمجازر التي ترتكب بحق الأرمن.

وشارك في المظاهرة العشرات من المكون الأرمني وأعضاء وعضوات المؤسسات المدنية وسط رفعهم علم اقليم أرتساخ والمجلس الاجتماعي الأرمني، ويافطات كتب عليها باللغتين العربية والأرمنية “أنقذوا أرمن أرتساخ” , “أرتساخ تحت الحصار” , “الدول الضامنة لأرمينيا شريكة في سفك الدم الأرميني وإعادة الإبادة بحقه” .

وانطلقت المظاهرة من الشارع في حي الناصرة بمدينة الحسكة وسط ترديد الشعارات التي تدين الحصار المفروض على أرتساخ، ومن ثم استنكر الرئيس المشترك للمجلس الاجتماعي الأرمني عماد تتريان، الحصار على أرتساخ وقال “نستنكر بأشد العبارات الحصار الظالم المفروض على أرتساخ من قبل الحكومة الأذربيجانية بدعم من قاعدة الإرهاب تركيا التي تسعى إلى القضاء على الشعب الأرمني ، وعلى القوى الدولية بالتدخل؛ لرفع الحصار عن أرتساخ “.

بدورها استنكرت الرئيسة المشتركة للمجلس الاجتماعي الأرمني أريف قصبيان، صمت القوى الدولية حيال المجازر التي ترتكب بحق الأرمن وقالت “اليوم تعيد الدول التابعة للاحتلال التركي السيناريو القديم الذي مورس بحق الأرمن منذ 107 أعوام، فالسيناريو الجديد في فرض الحصار على أرتساخ؛ هدفه تهجير الأرمن وإبادتهم .”

وانتهت المظاهرة بترديد الشعارات “لا للحصار على أرتساخ” ، “لا لإبادات جديدة بحق الأرمن، لا للصمت الدولي.”

 

 

إعداد: فرحان خليل

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.