NORTH PULSE NETWORK NPN
Rebel fighters help unload aid food during a UN-led humanitarian operation in the besieged Syrian city of Homs on February 12, 2014. The evacuation of civilians and delivery of aid to besieged rebel-held areas of Syria's third city Homs resumed yesterday, as peace talks in Geneva struggled to make headway. AFP PHOTO/BASSEL TAWIL

انتهاكات بحق الفلسطينين المتواجدين بسوريا

نورث بالس

 

رصدت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، 75 عملية سرقة بمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا خلال عام 2022 الماضي.

 

وأحصت المجموعة في تقرير، 30 عملية سرقة في مخيم “خان دنون” بريف دمشق، ونحو 20 في مخيم “الحسينية”، وحوال 15 في مخيم “سبينة”، وأكثر من 10 حالات في مخيم “السيدة زينب”.

 

وأكدت المجموعة ازدياد معدلات جرائم القتل العمد والسطو والسرقة في مناطق سيطرة حكومة دمشق وانعدام الأمان، نتيجة “الفلتان الأمني”، وتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

 

ولفتت المجموعة إلى أن معظم عصابات السرقة تنتمي إلى “الأجهزة الأمنية أو على معرفة وطيدة بالضباط المتنفذين”، مشيرة إلى التغطية على السرقات من خلال تقاسم الأرباح.

 

واشتكى اللاجئون الفلسطينيون من تزايد ظاهرة السرقة لمنازلهم وممتلكاتهم من قبل مجهولين دون أن تتمكن اللجان الأمنية التابعة للمليشيات الفلسطينية الموالية للنظام، من الكشف عن السارقين ومحاسبتهم وحماية الأهالي.

 

وتحدثت المجموعة عن وجود العديد من الأسباب الكامنة وراء انتشار ظاهرة السرقات والخطف في المخيمات الفلسطينية، بينها ارتفاع مستوى الفقر وتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.