NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تزور ذوي ضحايا ومتضرري الزلزال في الشهباء

نورث بالس

 

زار وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ذوي ضحايا والمتضررين من الزلزال في أحياء مدينة حلب ومقاطعة الشهباء.

 

وضم الوفد ممثلين عن هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، ذوو ضحايا الزلزال فس خيمة العزاء الجماعية التي نصبت في ناحية أحداث بالشهباء والهاربين والمتضررين من الزلزال في مخيمي سردم وبرخدان.

 

وخلال الزيارة الداعمة لأهالي المنطقة أدلت الإدارة ببيان.

وجاء نص كالآتي:

“في ظل استمرار معاناة شعبنا المهجر قسراً من عفرين إلى مخيمات الشهباء وأحياء مدينة حلب ووسط الوضع الصعب الذي يعانيه شعبنا وفقدانها للكثير من المستلزمات المعيشية فإن من حصل من كارثة مؤخرا زاد من تلك المعاناة وساهم الزلازل الذي وقع نحو صعوبات جديدة للمعاناة المذكورة.

رغم أن البنية التحتية في هذه المناطق ضعيفة وقد شاهدنا قبل مدة قصيرة انهيار لمبنى سكني في حي الشيخ مقصود قبل الزلزال وراح ضحيتها العشرات بينهم أطفال فإن المخاوف ازدادت أكثر بعدما جرى.

في ظل هذا الوضع الصعب والامكانيات المعدومة وتجمع الأهالي في الساحات والشوارع خوفاً على حياتهم فأن شعبنا المهجر في حلب والشهباء بأمس الحاجة بأن يتم الوقوف معهم ودعمهم في هذه المحن إضافة لتقديم الدعم لكل المتضررين خاصة فإن شعبنا في الشهباء وحلب قد تهجروا وعانوا الويلات على يد تركيا ومرتزقتها.

نطالب نحن في الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال شرق سوريا من هنا بالاستجابة لحملة التبرع التي بدأتها الإدارة في الداخل وعبر الهلال الأحمر الكردي في الخارج وندعو العالم أن يلتفت لهذه المعاناة والصعوبات التي يعانيها شعبنا وسط استمرار المخاطر على حياته بعد أن هرب من الإبادة ولم يسلم بتقدم العون اللازم.

كذالك ندعو بشكل عاجل وضروري بفتح كافة المعابر والنقاط وعدم عرقلة اي مساعي تعاونية في هذا الإطار سوءاً إلى حلب أو مناطق أخرى ونناشد ضرورة فصل الخلافات السياسية عما يحدث من كارثة خاصة وسط استمرار الضحايا المتزايد ووجود الآلاف تحت الأنقاض”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.