NORTH PULSE NETWORK NPN

بوجود وفد الأمم المتحدة الفصائل الموالية لتركيا تسرق المساعدات المقدمة لمتضرري الزلزال

نورث بالس

 

أفادت مصادر محلية من عفرين، بأن الفصائل الموالية لتركيا تضع يدها على جميع المساعدات الإغاثية التي تدخل إلى عفرين وجنديرس وتأخذ حصصاً منها في ظل وجود وفد الأمم المتحدة الذي وصل للإطلاع على الواقع الإنساني في إقليم عفرين.

 

واستولى فصيل “السلطان سليمان شاه/ العمشات” على قسم كبير من المساعدات الإغاثية، اليوم الخميس، في ساحة البازار بمدينة عفرين.

 

واستولت أمنية “السلطان مراد” الموالي لتركيا المتمركزة في حي الزيدية، على حصص إغاثية كانت قادمة من أوروبا لعائلة حج ناصر الطبالة، فيما قام مسلحون من غوطة دمشق بتوزيع المساعدات والحصص الإغاثية باليد على ذويهم وأبناء من ريف دمشق فقط.

 

واستولى المدعو “أبو ريان الحمصي” متزعم في “أحرار الشرقية” على 200 حصة إغاثية مقدمة من قبل جمعية بارزاني الخيرية في ملعب عفرين بعد إنهاء وفد الأمم المتحدة وأعضاء المجلس المحلي زيارتهم للمكان.

 

وزار وفد من الأمم المتحدة برئاسة المنسق الرئيسي لمكتب الشؤون الإنسانية وممثلي اليونيسف والصحة العالمية ديفيد كاردن، الأربعاء، إقليم عفرين، وقام بجولة على المناطق المتضررة فيها.

 

ومن المقرر إنشاء مستوطنة جديدة أطلقت عليها اسم “مدينة الكرامة” تحت غطاء إعادة إعمار المناطق المتضررة جراء الزلزال من قبل منظمة “قطر الخيرية”، فيما لم يُعرف مكان بناء المستوطنة التي ستنبى في إقليم عفرين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.