NORTH PULSE NETWORK NPN

متضررو الزلزال في مناطق سيطرة تركيا … لم نحصل على شيء

نورث بالس

 

في انتهاك جديد من قبل تركيا والفصائل الموالية لها بحق متضرري الزلزال أفادت مصادر بأن الأهالي لم يحصلوا عليها، كما أقدمت الفصائل على سرقة الحوالات المالية الآتية للمتضررين.

 

وأكد متضررون من الزلزال في شمال غربي سوريا، أنهم لم يحصلوا على أي مساعدات إنسانية بعد مرور نحو شهر على الكارثة، رغم الإعلان عن وصول قوافل إغاثة ومعونات أممية وعربية إلى المنطقة.

 

وقال رب أسرة منكوبة من الزلزال إنه لم يتسلم أي نوع من المساعدات التي تعينه على تدارك وضعه، سواء من السلل الغذائية أو الأخرى المخصصة للطوارئ، “في وقت وصلت فيه مساعدات إلى القرية التي يقيم فيها ولم توزع بشكل عادل”.

 

وكانت قد نشرت العشرات من التقارير التي تفيد بأن الفصائل الموالية لتركيا قد سرقت مافة المساعدات ولم توزعها على مضرري الزلزال في المناطق الخاضعة للسيطرة التركية.

 

وأضاف أن لجنة مختصة أكدت تصدع منزله وعدم إمكانية السكن فيه، مشيراً إلى أنه حاول الحصول على خيمة من القائمين على المساعدات دون جدوى، الأمر الذي دفعه إلى شراء “شادر” قماشي للسكن فيه، وفق “العربي الجديد”.

 

بدوره، أكد صاحب أرض أنشأ عليها مخيماً للمنكوبين، أن 210 عائلات تعيش في 40 خيمة تبرع بها “فاعل خير”، وسط غياب الدعم والإغاثة عن المخيم وافتقاره إلى دورات المياه.

 

بالمقابل، تحدث مدير قسم المناصرة في جمعية “عطاء للإغاثة الإنسانية” سارية عقاد، عن صعوبة الاستجابة لجميع المتضررين في كارثة بهذا الحجم، لافتاً إلى أن دولاً بحالها ترتبك في مثل هذه الكوارث.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.