NORTH PULSE NETWORK NPN

مجلس الأمن يدعو مجدداً لمحاسبة حكومة دمشق

نورث بالس

 

في جلستها الشهرية طالب المجلس الأمن مجدداً بمحاسبة حكومة دمشق حول استخدامها للأسلحة الكيماوية، ودعت لفرض عقوبات عليه وعدم التطبيع معه.

 

وخلال الجلسة الشهرية لمجلس الأمن الدولي، قال نائب السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ريتشارد ميلز: “تجب الاستجابة إلى نتائج تقرير فريق التحقيق وتحديد الهوية التابع لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، واتخاذ ضمان التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2118، والسعي إلى المساءلة عن الانتهاكات الشنيعة التي ارتكبتها حكومة دمشق”.

 

وطالب ميلز، حكومة دمشق بالسماح لفريق المنظمة بالعودة إلى سوريا دون تأخير، من أجل “استئناف عمليات التفتيش وحصر التناقضات والإغفالات الكثيرة المرتبطة بالهجمات بالأسلحة الكيميائية في سوريا”.

 

بالمقابل، امتنعت روسيا والصين عن التحدث خلال الجلسة. وقال نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي، إن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تعد تقارير “مكررة” عن سوريا، وفق وكالة “نوفوستي” الروسية.

 

من جهته، أكد المندوب السوري لدى الأمم المتحدة بسام صباغ، ضرورة أن تخلى بعض الدول عن نهجها “العدائي والخاطئ” حيال دمشق، وعدم استغلال نقاشات مجلس الأمن حول “الملف الكيميائي” لأغراض سياسية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.