NORTH PULSE NETWORK NPN

عشرات الضحايا اثر تفجيرين شمال سوريا

نورث بالس

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، ارتفاع عدد ضحايا تفجير مفخخة أمس الأحد بريف حلب الشمالي في المناطق الخاضعة تحت سيطرة القوات التركية وفصائلها، إلى 7 أشخاص وإصابة 60 آخرين بجروح.

هذا وانفجرت مساء أمس سيارة مفخخة عند دوار بلدة سجو بريف حلب الشمالي قرب معبر باب السلامة مع تركيا، أدت لمقتل 7 أشخاص وجرح 60 آخرين على الأقل بينهم أطفال ونساء. فيما رجح المرصد ارتفاع عدد الضحايا جراء وجود حالة حرجة بين المصابين.

ويأتي ذلك، بعد أيام من شن المخابرات التركية والشرطة العسكرية الموالية لها حملات مداهمات واعتقالات لعناصر تنظيم”داعش” الإرهابي في مناطق نفوذها.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن في 26 حزيران الفائت، مسؤوليته عن مقتل مسؤول المكاتب العقارية في مدينة الباب شمال شرق حلب، فيما أقرباغتيال عقيد منشق عن قوات النظام وهو قيادي في صفوف “الجيش الوطني” المدعوم من قبل الحكومة التركية.

يذكر أنه شهدت يوم أمس مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال غرب حلب، انفجاراً نجم عن عبوة ناسفة انفجرت أسفل سيارة عسكرية تابعة لـ”فيلق الشام”، على طريق جنديرس في مدينة عفرين، وتسبب الانفجار بجرح أكثر من 10 أشخاص بينهم ثلاثة عسكريين أحدهم “قائد سرية” في الفيلق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.