NORTH PULSE NETWORK NPN

اعتقال مواطن كردي طالب بمنزله في عفرين

نورث بالس

 

أفاد مراسل “نورث بالس” نقلاً عن مصادر بأن الاستخبارات التركية اعتقلت مواطناً كردياً طالب بأملاكه المستولى عليها من قبل الفصائل في مدينة عفرين.

 

واعتقلت الاستخبارات التركية، بتاريخ 10 ايار/ مايو الجاري، المواطن “مسعود اسماعيل” البالغ 42 سنة، من عائلة مندو، من أهالي قرية زفنكي التابعة لناحية بلبله، وتم اعتقاله من منزله الكائن في حي عفرين القديمة بمدينة عفرين.

 

ووفق مصادر ، حاول المواطن “مسعود” في الآونة الأخيرة المطالبة بمنزله ومنزل والده الكائن في حي عفرين القديمة والمستولى عليهما من قبل فصيل “السلطان مراد” الموالي لتركيا، إلى جانب محليين لعائلته يقعان في سوق المدينة، ما يُرجّح أن الفصيل لفّق له تهمة أدت لاعتقاله لأجل الكف عن المطالبة بأملاكه وأملاك والده.

 

وكانت ما تسمى “الشرطة العسكرية” اعتقلت المسن “محمود عكيل” (68 سنة) من بيت عكيلو من قرية قرنه التابعة لناحية بلبله، قبل رمضان بعدة أيام، وبتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة بعفرين، وذلك إثر عودته من مدينة حلب بتاريخ 16 مارس 2023.

 

وبقي معتقلاً في سجن راجو تلقى فيها شتى صنوف التعذيب، حتى أُفرج عنه بتاريخ 8 مايو الجاري، لقاء فدية مالية قدرها خمسة آلاف وخمسمئة دولار.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.