NORTH PULSE NETWORK NPN

نساء عفرين والشهباء يتظاهرن تنديداً بجرائم الاغتصاب في عفرين

نورث بالس

 

خرجت نساء مقاطعتي عفرين والشهباء في الشمال السوري بتظاهرة حاشدة تنديداً بجرائم اغتصاب الأطفال ونساء في عفرين من قبل تركيا والفصائل الموالية لها.

 

وفي التظاهرة التي شارك فيها المئات رفعت فيها أعلام مؤتمر ستار والمرأة الشابة ولافتات كتبت عليها “لا للعنف ضد الطفولة والمرأة، هي فتاة كردستانية، لا لقتل الطفولة، أين ضمير المنظمات الدولية من اغتصاب الطفولة”.

 

بدأت التظاهرة من أمام مجلس ناحية فافين مروراً بالشوارع الرئيسية وصولاً لمدرسة المشاة في الناحية. وخلالها رددت النساء شعارات تنديد بجرائم وانتهاكات الدولة التركية في عفرين وتطالب بمحاسبتها.

 

وفي التظاهرة ألقيت كلمة من قبل إدارية في اتحاد المرأة الشابة زين حنان، أشارت فيها إلى أنهم لا يقبلون بجرائم وانتهاكات الدولة التركية بكافة أشكالها تجاه المرأة على وجه الخصوص.

 

وتابعت “لم تتمكن تركيا من تحقيق مطامعها باختطاف واغتصاب نساء عفرين لذا يتمادون اليوم على الطفولة البريئة في المنطقة وبذلك يهددون مستقبل والجيل الصاعد في سوريا عموماً”.

 

وطالبت في ختام حديثها من المنظمات الإنسانية والدولية والحقوقية بمحاسبة تركيا على جرائمها وإخراجها بأسرع وقت من الأراضي سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.