NORTH PULSE NETWORK NPN

تركيا تعتقل ابنة شقيق سياسي كردي سوري بارز وعائلتها تتهم حكومة كردستان بتسليمها

أعلنت السلطات التركية قبل يومين اعتقالها لابنة شقيق السياسي الكردي السوري البارز صالح مسلم، فيما اتهمت عائلتها حكومة إقليم كردستان العراق مسؤلية تسليمها إلى الاستخبارات التركية، باعتبار أن ابنتهم كانت متواجدة في الإقليم بغرض العلاج.
الفتاة التي أعلنت أنقرة اعتقالها تسمى داليا محمود مسلم، وهي إبنة شقيق الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم.
وبعد الاعلان عن الاعتقال قال والدها محمود مسلم إن ابنته تم “تسليمها إلى السلطات التركية وأجهزة مخابراتها” بعد توجهها الى إقليم كردستان العراق قبل ستة اشهر للمعالجة.
وأضاف في بيان باسم العائلة نشره على “فيسبوك” أن ابنته كان تستعد للعودة الى سوريا بعد تلقي العلاج، و”لكننا فوجئنا بتسليمها إلى السلطات التركية”.
وقال محمود مسلم ان ابنته داليا “التحقت كسائر أبناء وبنات شمال وشرق سوريا بوحدات حماية المرأة للدفاع عن أرضها وشعبها في مواجهة تنظيم داعش ومرتزقته منذ ست سنوات”.
وتابع “أن السلطات في إقليم جنوب كردستان تتحمل مسؤولية اختطافها من الجنوب أو تسليمها لأجهزة المخابرات التركية. وكل ما يصدر على لسانها تحت الضغوط هو كلام غير صحيح يهدف إلى تلطيخ سمعة الأسرة”.
وناشد مسلم “المنظمات الإنسانية الدولية التدخل لفك أسر ابنتنا وتأمين عودتها سالمة إلى أهلها”.
لكن وكالة انباء الأناضول التركية نشرت صيغة مختلفة عن طريقة اعتقالها، إذ نقلت عن مصادر امنية أن داليا مسلم “سلمت نفسها لقوات الأمن التركية بمحافظة مرسين (جنوب) عن طريق الإقناع”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.