NORTH PULSE NETWORK NPN
A new surface-to-surface 4th generation Khorramshahr ballistic missile called Khaibar with a range of 2,000 km is launched at an undisclosed location in Iran, in this picture obtained on May 25, 2023. Iran's Ministry of Defence/WANA (West Asia News Agency)/Handout via REUTERS

إيران تنتج صواريخ فرط صوتية تخترق الدفاعات الإسرائيلية

نورث بالس

 

أعلنت إيران عن إنتاج صواريخ فرط صوتية يمكنها اختراق الدفاعات الإسرائيلية، وقالت مواقع إخبارية إيرانية أن الصواريخ عالية الدقة، من طراز الفتاح، يصل مداها إلى 1400 كيلومتر.

 

ونشرت صحيفة تايمز البريطانية تقريراً قالت فيه إن التصريحات الإيرانية التي كشفت عن إنتاج صواريخ فرط صوتية، تمثل مزيداً من التحدي للغرب، وتصعيداً لتهديداتها الموجهة لإسرائيل، كما أنها تضع المزيد من الضغوط العسكرية على تل أبيب.

 

واضافت الصحيفة أن قادة الجيش الإيراني، يعتبرون إسرائيل العدو الرئيسي، ويعدون بشكل مستمر بتطوير المزيد من الصواريخ متوسطة المدى، وصواريخ فرط صوتية، تصل سرعتها على الأقل إلى 5 أضعاف سرعة الصوت.

 

ويعتقد قادة الحرس الثوري الإيراني، حسب ما تشير الصحيفقة بقدرة هذه الصواريخ، على اختراق القبة الحديدية، وهي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية، والتي صدت نسختها الأولية الصواريخ البدائية التي تطلقها حركة المقاومة الإسلامية حماس، من قطاع غزة.

 

وينقل الصحيفة عن قائد القوات الجوية في الحرس الثوري، أمير علي حجي زادة قوله خلال حفل الإعلان عن الصواريخ الجديدة، بحضور الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إن”الصواريخ عالية الدقة، من طراز الفتاح، يصل مداها إلى 1400 كيلومتر ولديها القدرة على اختراق كل منظومات الدفاع الجوي”.

 

وأضافت الصحيفة إن المحللين العسكريين، على قنوات التلفزة الحكومية في إيران، أكدوا أن الصواريخ الجديدة، يمكنها أن تتغلب على أنظمة الدفاع الجوية الأميركية، والإسرائيلية على حد سواء، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 15 ماخ، أي ضعف سرعة الصوت 15 مرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.