NORTH PULSE NETWORK NPN

وكالة تؤكد إرسال تركيا مرتزقة سوريين إلى أوكرانيا

نورث بالس

 

قالت وكالة “هاوار” نقلاً عن مصادر من المناطق الخاضعة للسيطرة التركية في سوريا، بإن تركيا أرسلت مرتزقتها إلى أوكرانيا للقتال إلى جانب القوات الأوكرانية ضد القوات الروسية، لمدة ثلاثة أشهر؛ لقاء 3 آلاف دولار أميركي.

 

ولفتت الوكالة، أنه يوماً بعد يوم، يُكشف النقاب عن نوايا تركيا في الشمال السوري، ودعمه للمجموعات المرتزقة هناك، واستخدام من كانوا يسمّون أنفسهم بـ “الجيش الوطني الحر”، كمرتزقة يعملون ويقاتلون خدمة لأجنداتها وأجهزتها الاستخباراتية في عدة دول في الشرق الأوسط، فكانت أولى رحلات المرتزقة إلى ليبيا وبعدها إلى أفغانستان وأذربيجان، واليوم يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية ضد القوات الروسية.

 

ونقلت الوكالة عن مصادر، بأن تركيا أرسلت منذ أكثر من 5 أشهر، عدداً من المرتزقة في إعزاز والباب وعفرين، إلى أوكرانيا للقتال إلى جانب القوات الأوكرانية ضد القوات الروسية، لقاء مبلغ مالي قدره 3 آلاف دولار أميركي لمدة ثلاثة أشهر، دون معرفة أعدادهم.

 

وتداول مقطع مصور على مواقع التواصل الافتراضي لمتزعم من المرتزقة السوريين عاد من أوكرانيا بعد 3 أشهر من القتال ضد القوات الروسية، يتحدث عن كيفية ذهابه إلى أوكرانيا بأمر مباشر من الاستخبارات التركية (MIT) وحصوله على راتب ارتزاقي بالدولار الأميركي ليعلم فيما بعد أنه مزور.

 

وتعمل تركيا ومنذ عدة أشهر، على سياسة تأديب المجموعات المرتزقة التي لم تنفذ أجندات تركيا في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وذلك عبر دفع هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)، لتصفية بعض المجموعات في عفرين وإعزاز والباب بريف حلب الشمالي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.