NORTH PULSE NETWORK NPN

مدير المركز الإعلامي لقسد يكذب الجهات الإعلامية التابعة لتركيا

نورث بالس

 

كذب مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، فرهاد شامي، بعض الأخبار الزائفة التي نشرتها جهات إعلامية تابع لتركيا وما يسمى بـ “الائتلاف السوري”، وانسبتها للأحداث التي تجري في مدينة دير الزور.

 

وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية عملية أمنية، في 27 آب/ أغسطس الجاري، بدعم ومساندة قوات التحالف الدولي، حملت اسم عملية “تعزيز الأمن” ضد خلايا تنظيم داعش في ريف دير الزور الشمالي والشرقي، وتجار مخدرات وتتحول لعملية أمنية داخلية وخارجية.

 

ومع تقهقر خلايا تنظيم داعش والقبض على عدد منهم، بالإضافة إلى عدد من تجار المخدرات، بدأت الآلة الإعلامية التركية وما تسمى بـ “المعارضة” التابعة لها بتسيس الحلمة وإدخالها في إطار النعرات الطائفية والاقتتال الكردي العربي.

 

كما نشرت تلك الجهات الموالية لتركيا صورة لمقاتلة مصابة وادعوا بأنها في دير الزور خلال عملية “تعزيز الأمن”، ولكن شامي أوضح وعبر بوست على منصة “فيسبوك” ، أنها لمقاتلة أصيبت خلال التصدي لتنظيم داعش الإرهابي في كوباني عام ٢٠١٤، وأرفقها بالرابط الأساسي للصورة التي نشرق فيعام في عام ٢٠١٤.

10/8/2014

 

كما كذب شامي فيديو نشرته قناة “سوريا” التابعة لتركيا وتعمل في اسطنبول، حيث راجت القناة بأن الفيديو يعود لمقاتلي قسد وهم يهربون، ولكن في الأساس هو لتدريبات الدفاع الذاتي في أكاديمية “الشهيد حسن درويش” وكان للتعامل مع الظروف الطارئة ونشر في شهر اب ٢٠٢١، حسب فرهاد شامي.

وهذا هو الرابط الاساسي:

‏⁦‪youtu.be/3fPFp1SLKVs‬⁩?

‏si=jas

wstYLdhr16wja

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.