NORTH PULSE NETWORK NPN

وكالة توثق المجازر التركية في كري سبي/ تل أبيض وعين عيسى

نورث بالس

 

وثقت وكالة “هاوار” مقتل 4 مواطنين وجرح 4 آخرين أغلبهم من الأطفال و6 منهم من عائلة واحدة، في القصف التركي على القرى الواقعة على خطوط التماس في ناحية عين عيسى ومقاطعة كري سبي/ تل أبيض.

 

واستهدفت القوات التركية وفصائل ما يطلق عليه “الجيش الوطني” الموالي لتركيا، القرى الواقعة على خطوط التماس في ناحية عين عيسى وريف مقاطعة كري سبي/ تل أبيض الشرقي والغربي بعشرات القذائف منذ بداية آب، ما أسفر عن خسائر بشرية وأضرار مادية بممتلكات الأهالي في تلك القرى.

 

وارتكب مجزرة مروعة في قرية الشركة بريف ناحية عين عيسى الشرقي (التابعة لناحية الهباه) جنوب الطريق الدولي M4 بتاريخ 8 آب/ أغسطس الجاري، راح ضحيتها 6 أشخاص من عائلة “خميس الخلاوي” بين قتيل وجريح من أطفال ونساء؛ نتيجة استهداف منزلهم بقذيفة انشطارية، ووثّقت الوكالة أسماء القتلى والجرحى، وهم:

القتلى: الجدة دوزة (60 عاماً)، وهيا الخلاوي (10 أعوام)، وعبد الله الخلاوي (3 أعوام).

 

أما الجرحى فهم كل من ملك الخلاوي (12 عاماً)، وتهاني الخلاوي (5 أعوام)، ووالدتهم هيا عمر (25 عاماً).

 

وهذه ليست المجزرة الأولى للقوات التركية، حيث سبقتها 5 مجازر، راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح، وهي كل من: “مجزرة الصفاوية، ومجزرتي الدبس، ومجزرة العليمات، ومجزرة مزرعة قرطاج”.

 

وبتاريخ 18 آب، قتل الطفل إبراهيم محمد (14عاماً) جراء انفجار مقذوف حربي به، أثناء رعيه للأغنام بالقرب من قريته أم البراميل في ريف عين عيسى الشرقي 25 كيلو متر بمحاذاة الطريق الدولي m4 والواقعة على خطوط التماس مع القوات التركية.

 

ووثقت الوكالة منذ تاريخ السيطرة التركية على مقاطعة كري سبي مقتل وجرح 119 مواطناً، بينهم أكثر من 50 طفلاً من أهالي القرى الواقعة على خطوط التماس والتي تنتشر فيها القوات الروسية وحكومة دمشق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.