NORTH PULSE NETWORK NPN

السويداء تتمسك “برحيل الأسد” وقرار “2254”

نورث بالس

 

بالتأكيد على مطالبهم السياسية وفق القرار “2254” ورحيل “بشار الأسد” وحكومته دخلت احتجاجات السويداء أسبوعها الخامس حيث لا يزال المحتجون في ساحة الكرامة بمركز المدينة.

 

ودعا نشطاء ومحتجون لتنظيم تظاهرات ووقفات احتجاجية يومية في مختلف مدن وبلدات محافظة السويداء، وأعلنوا تمسكهم بالمطالب السياسية الداعية إلى التغيير، مع حشد الآلاف كل يوم جمعة في مظاهرة مركزية.

 

وتعمل السويداء على إنشاء إدارة ذاتية خاصة بها على غرار الإدارات الذاتية في مدن شمال وشرق سوريا، حيث أن هذه المحافظة آنت بنفسها كما مناطق الإدارة الذاتية عن الصراع السوري وحمت نفسها بشبابها.

 

وبحسب المصدر فقد أخذ الحراك في الأرياف طابعاً تنظيمياً أيضاً، فبعد إغلاق معظم الفرق والمراكز الحزبية، بات منسقو الحراك في كل منطقة، يتفقون على مساء يوم محدد، لحشد مظاهرة في قرية معينة، بحضور أهالي القرى المجاورة.

 

كما ذكرت أن الحراك الشعبي مستمر إلى أجل غير مسمى، خصوصاً مع دعم الهيئات الروحية للمطالب المشروعة، ما أكسب المظاهرات زخماً غير مسبوق، حيث باتت السويداء تنبض يومياً بالمظاهرات والاحتجاجات.

 

وكان قد تلقى شيخ العقل “حكمت الهجري” اتصالاً من النائب الجمهوري في الكونغرس الامريكي “فرينش هيل” بحثا خلاله تطورات الأوضاع في السويداء.

 

وقال الكاتب السوري المعارض “ماهر شرف الدين” عبر فيسبوك: “إن النائب الجمهوري “فرينش هيل” أجرى اتصالاً بشيخ العقل الشيخ “حكمت الهجري” دام أكثر من نصف ساعة، استفسر خلالها عن حقيقة ما يجري في السويداء التي تشهد احتجاجات شعبية، وعن الأوضاع الأمنية في المحافظة، خصوصاً بعد قيام النظام بإطلاق النار على المتظاهرين أمام فرع حزب البعث”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.