NORTH PULSE NETWORK NPN

داعش تقتل 421 عنصراً ومدنياً في البادية منذ بداية 2023

نورث بالس

 

نفدت خلايا تنظيم داعش الإرهابي 115 عملية ضمن البادية وقتل على أثرها 421 من المدنيين وعناصر من قوات حكومة دمشق، وذلك منذ مطلع العام الجاري.

 

وتوصل خلايا تنظيم داعش الإرهابي توجيه الرسائل بأنه لا يزال يملك القوة الكافية لمجابهة دمشق وحلفائها، هذه الرسائل المتمثلة بعمليات مكثفة في مناطق متفرقة من البادية السورية.

 

ولا يزال التنظيم ينتشر على نحو 4000 كلم مربع انطلاقاً من منطقة جبل أبو رجمين في شمال شرق تدمر وصولاً إلى بادية دير الزور وريفها الغربي، بالإضافة لتواجده في بادية السخنة وفي شمال الحدود الإدارية لمحافظة السويداء.

 

وتتمثل العمليات بنصب كمائن واستهدافات برية وتفجيرات وهجمات مسلحة، وتركزت العمليات وفقاً لتوثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال العام 2023، في باديتي دير الزور وحمص بالدرجة الأولى، وبادية حماة وبادية الرقة بدرجة أقل، بالإضافة لبادية حلب.

 

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 448 قتيل منذ مطلع العام 2023، هم:

 

“27 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

 

و261 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 37 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 115 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

 

و160 مواطناً بينهم امرأة بهجمات التنظيم في البادية.

 

وتوزعت العمليات على النحو الآتي:

– 38

عملية في بادية حمص، أسفرت عن 73 قتيل من العسكريين بينهم 12 من الميليشيات التابعة لإيران، و88 مدنياً بينهم مواطنة، و7 من التنظيم.

 

– 11 عملية في بادية الرقة، أسفرت عن 29 قتيل من العسكريين، و3 قتلى من التنظيم وواحد مدني.

 

– 47 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 120 عسكريين بينهم 20 من الميليشيات الموالية لإيران، و12 من التنظيم، و19 من المدنيين

 

–16 عملية في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 49 مدنيين و36 من العسكريين بينهم 5 من الميليشيات التابعة لإيران، و5 من التنظيم.

 

–3 عمليات في بادية حلب، أسفرت عن مقتل 3 من العسكريين بينهم عنصران للفرقة 25، و3 مدنيين.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.