NORTH PULSE NETWORK NPN
Civilians fleeing the city of Afrin in northern Syria walk at the mountainous road of al-Ahlam while heading towards the check point in az-Ziyarah, an area that is jointly held by Kurds and the Syrian regime in the northern Aleppo province, on March 16, 2018. - A Turkish-led offensive to capture the Kurdish-majority enclave of Afrin in northern Syria has forced 30,000 civilians from its main city in 24 hours, a monitor said yesterday. (Photo by George OURFALIAN / AFP)

عفرين ظلم وانتهاكات والهدف هو التهجير

نورث بالس

 

تستمر القوات التركية والفصائل الموالية لها بانتهاكاتها وجرائمها ضد السكان في المناطق التي يسيطرون عليها داخل الأراضي السوري وخاصة في مدينة عفرين.

 

وأفادت مصادر، أنه بتاريخ الـ20 من أيلول/ سبتمبر الجاري، اختطفت ما تسمى “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا مواطن كردي من أهالي قرية خلالكا التابعة لناحية بلبله/بلبل فور عودته إلى مسقط رأسه قادماً من لبنان ويدعى “كاوا شيخو”

 

هذا ولم يعرف ذوي المختطف سبب الاختطاف، وبحسب مصادر محلية فقد جرى نقله إلى سجن الفصيل المتواجد في الناحية ولا يزال مصيره مجهولا حتى الآن.

 

وفي سياق آخر ولكن ضمن الانتهاكات التي ترتكب بحق أهالي عفرين، أدم مستوطن ينحدر من ريف حلب الجنوبي بالتعاون مع أحد أقاربه من فصيل “سلطان مراد” الموالي لتركيا على فرض أتاواة مالية مقداره( 1500) دولار أمريكي بقوة السلاح على مواطن كردي يدعى “حسن علي”.

 

والمواطن من أهالي قرية جالا التابعة لناحية راجو، وجرى ذلك لقاء تسليم منزله المستولى عليها والواقع في حي عفرين القديمة بمركز مدينة عفرين / مما اضطر المواطن حسن إلى دفع تلك الإتاوة لقاء استرجاع منزله الذي لم يبقى شيء فيه إلا الحجر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.