NORTH PULSE NETWORK NPN

محتجو السويداء يطالبون بإلغاء هيمنة “حزب البعث”

نورث بالس

 

طالب المحتجون السلميون في محافظة السويداء خلال التظاهرة السلمية في ساحة الكرامة بإلغاء هيمنة “حزب البعث” على الإدارة المحلية، وتطبيق القرار 2254.

 

ودخل الاحتجاج السلمي لأهالي السويداء شهره الثاني، في ظل استمرار انتفاضة أبناءها ، المتظاهرون في ساحة الكرامة، ووسد تأكيدات على المطالب المحقة، والتي تدعوا إلى إلغاء هيمنة “حزب البعث”، وتنحي “بشار الأسد وإسقاط نظامه”، وتطبيق القرار الدولي 2254.

 

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها:” إلغاء حزب البعث وهيمنته على الإدارة المحلية والمؤسسات الرسمية والتمثيلية حق دستوري معطل”، التمثيل الحقيقي في الإدارة المحلية الفاعلة فرصة للمشاركة والتنمية في ظل قانون انتخاب حقيقي.. فرصة حقيقية وجدية لبناء سورية”، “التسريح وإلغاء طلبات الاحتياط دون شروط وقيود حق لمستقبل أولادنا”.

 

وأمس تجمع المتظاهرون في ساحة السير/ الكرامة، تحت شعار “سوريا بدا حرية”، في ظل استمرار انتفاضة أبناء جبل العرب للشهر الثاني على التوالي.

 

ويدعو المتظاهرون بعد دخول حراكهم في الشهر الثاني إلى تغير سياسي وتحقيق حكم انتقال، وتعزيز مفهوم اللامركزية، وتطبيق القرار الأممي 2254، وتنحي “الأسد وإسقاط حكومته”، وتحسين الواقع الاقتصادي والمعيشي في البلاد، وسط رفع رموز وطنية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.