NORTH PULSE NETWORK NPN
Trucks wait to exit Syria through the Nassib/Jaber border post with Jordan on the day of its reopening, on September 29, 2021, after two months of closure due to fighting in southern Syria. (Photo by Louai Beshara / AFP)

وزير أردني يعلن ضبط 10 شاحنات محملة بالمخدرات قادمة من سوريا

نورث بالس

 

كشف وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، إن القوات المسلحة الأردنية ضبطت 10 شاحنات محملة بالمخدرات، تحمل لوحات سورية وأردنية وخليجية، خلال عامي 2022 و2023.

 

وقال الوزير الأردني، أنهم يتحدثون باستمرار مع الجانب السوري بخصوص التعاون والتنسيق في مجال مكافحة تهريب المخدرات.

 

وتشهد الحدود السورية الأردنية حركة كبيرة في تجارة وتهريب المخدرات من جانب حكومة دمشق إلى داخل الأراضي الأردنية، حيث تعلن القوات الأردنية بشكل دوري إفشالها العديد من المحاولات.

 

وأضاف الفراية في تصريحات للتلفزيون الأردني، أن الجانب السوري يستجيب بالقدر الممكن، “لكن قدرتهم على السيطرة على حدودهم في حدودها الدنيا”.

 

وأشار الفراية إلى أن الحدود الأردنية- السورية البالغة 378 كيلومتراً، “مضبوطة فقط من جهة الأردن”، وتابع: “كل شاحنة قادمة من سوريا تدخل من معبر جابر نفترض أنها تحمل مخدرات إلى أن يثبت عكس ذلك”.

 

ولفت إلى أن 80% من المخدرات التي يضبطها الأردن، تكون معدّة للتصدير إلى الخارج، موضحاً أن الكثير من المخدرات المضبوطة على حدود الأردن مع سوريا والسعودية كانت ذاهبة باتجاه دول الخليج.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.