NORTH PULSE NETWORK NPN

في الشهر الثاني أهالي السويداء يطالبون بـ “الحرية وإسقاط النظام”

نورث بالس

 

طالب المئات من أهالي السويداء بـ “الحرية وإسقاط النظام” بعد توافد أعداد كبيرة من أبناء القرى والبلدات إلى ساحة الكرامة، في ظل استمرار الاحتجاجات بالمحافظة.

 

وتوافد أعداد كبيرة في ساعات الصباح الأولى، من أبناء قرية الجنينة وشهبا إلى ساحة السير/ الكرامة في وسط مدينة السويداء، للمشاركة في التظاهرة الحاشدة المستمرة بعد دخولها في الشهر الثاني.

 

وفي الساحة ردد المحتجون هتافات تنادي بـ “عاشت سوريا يسقط بشار الأسد”، “خاين خاين حزب البعث خاين”، “ما نريد بيت الأسد”، “الشعب يريد إسقاط النظام”، “2254”، “بشار ولاك مابدنا ياك”، “يابشار أرحل عنا”، يابشار الكبتاغون”.

 

ودعا المحتجون إلى تنحي “بشار الأسد وإسقاط نظامه”، وتحقيق انتقال سياسي، وتطبيق القرار الدولي 2254، وبناء جسم سياسي وطني بعيدا عن مفهوم المركزية، وتحسين الواقع الاقتصادي في البلاد.

 

كما وكتب النساء المشاركات في التظاهرة اليوم على أيديهم شعار “2254”، بالإضافة إلى لافتات كتب عليها ” حاضر ومستقبل أمن حق”.

 

وكان قد توافد الآلاف من المواطنين يوم أمس باتجاه ساحة السير/الكرامة وسط مدينة السويداء للمشاركة في مظاهرة جديدة للمطالبة بـ “إسقاط النظام والحرية” وتطبيق القرار الأممي 2254، حيث توافد المواطنون من ريف السويداء الجنوبي والجنوبي الشرقي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.