NORTH PULSE NETWORK NPN

عفرين .. بكفالات مالية الاستخبارات التركية وفصيل موالي لها تفرج عن مواطنين

نورث بالس

 

قالت مصادر إخبارية بأن السلطات التركية أفرجت عن مواطنين اثنين بعفرين بعد دفعهما غرامة ألف دولار، وذلك في إطار التضيق على الأهالي لإجبارهم على التهجير القسري.

 

وأفرجت السلطات التركية عن مواطنين اثنين من سكان عفرين الأصليين، بعد دفعهما غرامات تحت مسمى “كفالة” بلغت ألف دولار، في مدينة عفرين.

 

وقال مصدر، أن ما تسمى “الشرطة العسكرية” أفرجت عن المواطن “محمد جمعة الخليل”، بعد دفعه كفالة 400 دولار، وذلك إثر اعتقاله لمدة عشرة أيام في سجن ماراته المركزي.

 

وكانت الاستخبارات التركية اعتقلت المواطن “محمد جمعة الخليل” من عرب عفرين (36 سنة)، بتاريخ 21 أيلول/ سبتمبر 2023، من منزله في حي عفرين القديمة، بتهمة الخروج بنوبات الحراسة الليلية إبان الإدارة الذاتية السابقة في عفرين.

 

وأطلقت ما تسمى “الشرطة العسكرية” سراح المواطن “هيثم جعفر” (32 سنة) من أهالي قرية كازيه/ تل غازي التابعة لناحية المركز، بعد دفعه كفالة 600 دولار.

 

وكانت دورية مشتركة من الاستخبارات التركية وما تسمى “الشرطة العسكرية” الموالية لها اعتقلت، بتاريخ 2 آب/ أغسطس 2023، المواطن “هيثم محمد جعفر” من منزله قرب مدرسة صالح العلي في حي الأشرفية، بتهمة أداء الخدمة الإلزامية إبان الإدارة الذاتية السابقة في عفرين، ووضعت يدها على المنزل أيضاً بعد إخراج زوجته وأولاده منه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.