NORTH PULSE NETWORK NPN

بقصف إسرائيلي “على الأرجح” مقتل 6 مقاتلين موالين لإيران شرق سوريا

قتل ستة مقاتلين موالين لإيران جراء قصف جوي رجّح “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن تكون إسرائيل قد شنّته ليل الإثنين على مواقع في شرق سوريا، تنتشر فيها مجموعات مقاتلة تدعمها طهران.

 

وجاءت الحصيلة بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع السورية بعد منتصف الليل عن إصابة جنديين سوريين جراء ضربة إسرائيلية أخرى استهدفت مواقع عسكرية قرب مدينة دير الزور.

 

وأفاد المرصد عن مقتل “ستة مقاتلين غير سوريين جراء قصف جوي يرجح أنه إسرائيلي استهدف مساء الاثنين ثلاثة مواقع لمجموعات موالية لإيران في منطقة قريبة من مدينة البوكمال قرب الحدود السورية – العراقية”.

 

كما أصيب 4 عناصر من قوات حكومة دمشق بينهم 2 بحالة حرجة، في قصف جوي على منطقة كتيبة الرادار في قمة جبل هرابش بريف دير الزور، وأسفر الاستهداف عن تدمير نقطة الرادار التابعة لـ«لواء التأمين الإلكتروني» التابع لـ”القوات الإيرانية” في حي هرابش بمدينة دير الزور، وفق المرصد.

 

 

وشنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا منذ عام 2011، مستهدفة مواقع لقوات دمشق وأهدافا إيرانية وأخرى لـ”حزب الله”. ونادرا ما تؤكّد تنفيذ الضربات، لكنّها تكرّر تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

 

وأحصى “المرصد”منذ مطلع العام، 2023، 32 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 24 منها جوية و8 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 71 هدفا ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومرا

كز وآليات.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.