NORTH PULSE NETWORK NPN

ريبورن: أميركا ملتزمة بالحفاظ على وجودها بسوريا لمحاربة تنظيم داعش والقاعدة

نورث بالس

أكد المبعوث الأميركي الخاص  إلى سوريا، جويل ريبورن، اليوم، إن الولايات المتحدة الأميركية ملتزمة بالحفاظ على وجودها في سوريا لمحاربة تنظيم داعش والقاعدة.

وقال جويل ريبورن إن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي استطاعوا دفع الحكومة السورية وحلفائها بعيداً عن فرض حل عسكري للأزمة.

وأضاف: “إن الكل قبل أربع سنوات كان يشعر بخيبة أمل، خاصة بعد سقوط مدينة حلب، وسط اخفاق محاولات تطبيق العدالة في سوريا، ولكننا الآن أحرزنا الكثير بإيجاد موقف للشعب السوري لتحقيق طموحاته”.

وأشار في مقابلة مع قناة “الحرة” أن العامل الأساسي لإيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا، بالضغط على “نظام بشار الأسد”، ومن يسانده لإجبارهم على وقف الحرب، خاصة وأن النظام حالياً يعاني من ضغوطات لم يشهدها من قبل.

وفيما يتعلق بالوجود الأميركي في سوريا، أوضح ريبورن أن الولايات المتحدة ملتزمة بالحفاظ على وجودها لمحاربة تنظيم داعش والقاعدة.

ورجح المسؤول الأميركي استمرار فرض العقوبات من قبل الإدارة الأميركية القادمة، خاصة في ظل وجود اجماع من الحزبين على قانون قيصر، مشيراً إلى أن العقوبات التي فرضت قلصت من قدرة الحكومة السورية على دعم عناصر للاستمرار بالحرب.

وأكد ريبورن أن مستقبل “عائلة الأسد” يجب أن يقرره الشعب السوري، ولكنه توقع عدم اختيار المواطنين لاستمرار هذه العائلة في الحكم، وقال: “إن قدرة النظام حالياً على الاستمرار أصبحت أضعف، ولا يجب أن يتفاجأ الجميع إذا بدأ بالانهيار بسرعة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.