NORTH PULSE NETWORK NPN

داعش تنفذ 336 عملية في سوريا أسفرت عن مقتل 700 شخصاً

نورث بالس

 

نفذت خلايا تنظيم داعش الإرهابي في سوريا 336 عملية في مناطق قوات حكومة دمشق والإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سرويا، وأسفرت عن مقتل 700 شخصا من المدنيين والعسكريين بحسب المرصد السوري.

 

وأشار المرصد السوري في تقريره إلى أن عمليات خلايا تنظيم داعش الإرهابي شهدت زيادة خلال 2023، حيث يسعى لإثارة الفوضى وإرسال رسالة مفادها “أن التنظيم سيظل باقيا”.

 

وكان قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي لهزيمة داعش أعلنا القضاء عليه منذ آذار /مارس 2019، ولا يزال الطرفان ينفذان حملات وهجمات مضادة لملاحقة بقايا التنظيم الذي يختبئون في مناطق في سوريا خاصة في مناطق البادية.

 

وتنتشر خلايا تنظيم داعش الإرهابي ضمن نطاق 4000 كلم، بين منطقة جبل أبو رجمين وصولا إلى بادية دير الزور وريفها الغربي، ناهيك عن تواجده في بادية السخنة ومناطق من السويداء.

 

وتسبب داعش بقتل 411 شخصا من قوات حكومة دمشق والمليشيات المسلحة الموالية لإيران في عملياته ضمن المناطق التابعة لدمشق، ناهيك عن قتل 167 مدنيا بينهم امرأة، وفق إحصائيات أوردها المرصد السوري.

 

وذكر المرصد أن التنظيم نفذ 165 عملية ضمن مناطق الإدارة الذاتية حيث تتواجد قوات سوريا الديمقراطية، عبر هجمات مختلفة: اغتيالات بإطلاق الرصاص، القتل بأدوات حادة، زرع عبوات ناسفة وألغام.

 

وأسفرت هذه الهجمات بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل 120 شخصا في مناطق الإدارة الذاتية بينهم 26 مدنيا، والباقي من قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي.

 

ونفذ التحالف الدولي للقضاء على داعش 84 عملية أمنية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية، والتي أسفرت عن اعتقال 518 شخصا من عناصر وقيادات التنظيم، إضافة إلى مقتل 15 منهم أيضا.

 

ووثق المرصد مقتل 82 شخصا ينتمون لداعش على الأراضي السورية، خلال عام 2023.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.