NORTH PULSE NETWORK NPN

يونان تسلم قيادياً من داعش قاتل في سوريا للمغرب

نورث بالس

 

سلمت السلطات اليونانية قيادياً في تنظيم داعش الإرهابي قاتل في سوريا إلى السلطات المغربية واعتقل في اليونان نهاية تموز عام 2021، وفق ما نشرته وسائل إعلام يونانية.

 

وقررت السلطات القضائية في أثينا تسليم المدعو “محمد بودرقة” المُكنى بإسم “أبو محمد الفاتح” الذي كان زعيما معروفاً في تنظيم داعش الإرهابي بسوريا، لدولة المغرب، بعدما أن شكّكت محكمة الاستئناف في سالونيك والمحكمة العليا اليونانية بادعاءات المتهم بأن حقوقه ستُنتهك في المغرب.

 

وكان “بودرقة” قد اعتقل نهاية تموز 2021 باليونان، بناء على معلومات دقيقة قدمتها مصالح الأمن المغربية، ممثلة بالمديرية العامة للدراسات والمستندات “DGED” والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “DGST”، وكان أيضاً موضوع نشرة بحث حمراء من الإنتربول بناءً على طلب السلطات القضائية المغربية.

 

وتم القبض على “بودرقة” عندما حاول الأخير السفر إلى أوروبا عبر اليونان، بوثائق سفر مزورة، بصحبة زوجته الفرنسية المغربية لويزة الحجاوي، الملقبة بـ”أم هجر”.

 

ووفقاً للتحقيقات اليونانية فإن “بودرقة” انضم إلى صفوف تنظيم داعش في سوريا عام 2014، حيث تولى عدة مسؤوليات ضمن ما سمية بـ”اللواء الخاص” الذي كان يعمل في منطقة دير الزور، وهيئة الأمر بالمعروف (الحسبة) في الرقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.