NORTH PULSE NETWORK NPN

ميليشيا ”حزب الله” تستنفر في القنيطرة وريف دمشق

نورث بالس

 

استنفرت مجموعات موالية لميليشيا ”حزب الله” اللبناني وقوات حكومة دمشق في منطقة القنيطرة وريف دمشق الجنوبي الغربي، بعد الضربات الإسرائيلية على ريف دمشق، بحسب المرصد.

 

وتعمل المجموعات الموالية لميليشيا “حزب الله” اللبناني على إطلاق صواريخ باتجاه الجولان السوري، فيما تستهدف إسرائيل (برا وجوا) المواقع العسكرية ومواقع إطلاق الصواريخ.

 

وأشار المرصد السوري، إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ ضربات جوية بعدد من الصواريخ من أجواء الجولان السوري، استهدفت محيط بلدة كناكر بريف دمشق الغربي التي يتواجد عدد من المقرات العسكرية التابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني، حيث طالت الضربات “سرية المدفعية” التابعة للواء 121 التابع لقوات دمشق، حيث يتواجد في السرية عناصر من “حزب الله” اللبناني.

 

وشهدت المناطق التي طالتها الضربات الإسرائيلية الأخيرة استنفاراً أمنياً وعسكرياً وإعادة انتشار للميليشيات الموالية لإيران، وميليشيا ”حزب الله” اللبناني، وتنفيذ اعتقالات في كل من منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي وسرية تلة قرص النفل ومحيط بلدة حضر بريف القنيطرة قرب الحدود مع الجولان السوري ، ومزارع بين قريتي الذهبية والشيخ سعد بمنطقة مطار النيرب العسكري قرب مطار حلب الدولي.

 

ووفقاً للمصادر، فقد اعتقلت الميليشيات الموالية لإيران 5 أشخاص في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بتهمة العمالة لإسرائيل كما اعتقلت شخصين في منطقة مطار النيرب العسكري، في حين شهدت منطقة جنوب دمشق استنفاراً أمنياً وإعادة انتشار لعناصر “حزب الله” اللبناني، والميليشيات الموالية لإيران.

 

وأدت الضربات الإسرائيلية على المناطق الثلاثة إلى مقتل 32 من العسكريين ومقتل 3 مدنيين بينهم طفل ووالدته.

 

واستهدفت إسرائيل الأراضي السورية 47 مرة، منذ الحرب على غزة، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير 88 هدف، ومقتل 78 عنصراً عسكريا، و 5 مدنيين بينهم سيدة وطفل، نتيجة الضربات الإسرائيلية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.