NORTH PULSE NETWORK NPN

700 بلدة وقرية بدون كهرباء

نورث بالس

 

 

قال المرصد السوري أن الهجمات التركية على البنى التحتية في مناطق إقليم شمال وشرق سوريت قطعت الكهرباء عن نحو 700 بلدة وقرية في كوباني وعين عيسى والحسكة داخل الأراضي السورية.

 

وشنت الدولة التركية هجمات عنيفة ومكثفة على مناطق في شمال شرق سوريا خلال اليومين المنصرمين، تركزت تلك الهجمات بشكل أساسي على تدمير البنى التحتية والتي تشمل “الإنشاءات الغازية ومحطات المياه والكهرباء والمرافق العامة والمدارس ومنازل المدنيين، والتي تندرج ضمن سياق جرائم حرب ترتكبها تركيا أمام المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكناً.

 

وخلفت هذه الجرائم تداعيات كارثية على الواقع الإنساني في مناطق كوباني بريف حلب الشرقي، والحسكة وأريافها، بالإضافة إلى ريف الرقة، وسط مخاوف جدية من قبل الأوساط الشعبية حيال ما آلت إليه الأمور.

 

أسفر تدمير البنى التحتية بفعل سلاح الجو التركي عن انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن نحو 700 قرية وبلدة داخل الأراضي السورية، ولا سيما في مناطق كوباني بريف حلب الشرقي، وعين عيسى بريف الرقة، والحسكة، ضمن مناطق نفوذ الإدارة الذاتية، نتيجة خروج المحطات والإنشاءات الغازية عن الخدمة، والتي تعد أملاك عامة وهي ملك لأبناء الشعب السوري وليس للجهة المسيطرة.

 

ففي منطقة كوباني وحدها بلغ تعداد القرى والبلدات التي حرمت من المياه والتيار الكهربائي 300 قرية وبلدة، أما في عين عيسى بريف الرقة بلغ تعدادها 100 قرية، بينما أكثر من 300 قرية وبلدة في منطقة الحسكة، وتعتبر حجم هذه الأضرار كبيرة ومنافية للقيم والأخلاق وللقوانين الدولية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.