NORTH PULSE NETWORK NPN

المدن الحدودية في شمال وشرق سوريا بدون مياه بسبب القصف التركي

نورث بالس

 

قال خورشد أوسو الرئيس المشترك لمديرية المياه في مقاطعة القامشلي، أن قصف التركي للبنية التحتية تسبب في خروج كافة محطات توزيع المياه عن الخدمة وخاصة في المدن والنواحي التابعة للقامشلي.

 

ولفت أوسو في تصريح لمكتب الإعلام بالجزيرة، أن المدن الحدودية تعاني منذ ثلاثة أيام انقطاعاً تاماً في الكهرباء، وتسبب هذا الانقطاع بخروج محطات المياه التي تغذي المدن من ديرك إلى الدرباسية عن الخدمة.

 

وأوضح أوسو، أن 150 ألف نسمة في ناحية تربه سبيه محرومون من المياه بسبب خروج الآبار 12 التي كانت تغذي المدينة والريف عن الخدمة، وفي عامودا خرجت كافة الابار عن الخدمة وهناك 70 قرية بالإضافة للمدينة تعيش دون مياه منذ ثلاثة أيام أي ما يزيد عن 50 ألف نسمة.

 

وبين أوسو، أن ناحية ديرك وريفها أيضاً تأثرت و وخرجت كافة الابار عن الخدمة في المدينة والريف، ولافتاً أن 60% من مدينة القامشلي تعيش بدون كهرباء وماء، حيث خرجت المحطة الشمالية للكهرباء ومحطتي جقجق وعويجة لتوزيع المياه و13 بئر في الجهة الشرقية عن الخدمة.

 

وأكد أوسو في ختام تصريح، أن المديرية أدخلت المولدات في الخدمة من أجل تغذية بعض الآبار بالكهرباء وتوزيع المياه بشكل جزئي لبعض المناطق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.