NORTH PULSE NETWORK NPN
U.S. President Joe Biden speaks about the fight to contain the coronavirus disease (COVID-19) pandemic, at the White House in Washington, U.S. January 26, 2021. REUTERS/Kevin Lamarque

بعد انقطاعها في عهد ترامب.. بايدن يعيد علاقات واشنطن مع السلطة الفلسطينية

نورث بالس
تعتزم إدارة بايدن إعادة العلاقات الدبلوماسية مع السلطة الفلسطينية، بعد أكثر من عامين من قيام الرئيس السابق دونالد ترامب بقطعها نهائيا، مما يشير إلى عودة واشنطن إلى نهج أكثر تقليدية في التعامل مع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وفقا لصحيفة نيويورك تايمز۔
تم الإعلان عن التحول، الذي سيتضمن استئناف المساعدات الأميركية للفلسطينيين، يوم الثلاثاء في كلمة ألقاها ريتشارد ميلز، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة.
وأكد ميلز دعمه “لحل الدولتين المتفق عليه بشكل متبادل بين إسرائيل والفلسطينيين، تعيش فيه إسرائيل بسلام وأمن إلى جانب دولة فلسطينية قابلة للحياة”. ودعا الأطراف إلى الامتناع عن الإجراءات الأحادية الجانب، مثل ضم الأراضي والنشاط الاستيطاني من قبل إسرائيل، أو التحريض على العنف من قبل الفلسطينيين.
ويرى محللون وزعماء إقليميون أن احتمالات التوصل إلى اتفاق سلام إسرائيلي فلسطيني أضعف مما كانت عليه منذ عقود، بسبب توقف الاتصالات عن جميع الأطراف، ورفض القادة الفلسطينيون بإيجاز خطة السلام التي قدمها البيت الأبيض ترامب العام الماضي، كما أن هذه القضية ليست من بين أولويات السياسة الخارجية بايدن.
الحرة / ترجمات – دبي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.