NORTH PULSE NETWORK NPN

بلينكن يجري مكالمته الأولى مع نظيره الإسرائيلي ويشيد باتفاقيات إبراهيم

أجرى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اتصاله الهاتفي الأول بنظيره الإسرائيلي غابي أشكينازي، مؤكدا أن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، وستواصل العمل معها عن كثب لدفع السلام في المنطقة.
ووفقا لبيان أصدرته وزارة الخارجية الأميركية، فقد أشاد بلينكن في الاتصال الهاتفي مع أشكينازي بما تحقق من تقدم في الآونة الأخيرة فيما يتعلق باتفاقات إبراهيم الموقعة مؤخرا بين إسرائيل ودول عربية، وأكد اهتمام بلاده بالبناء على هذا التقدم.
وذكر البيان أن “أشكينازي وبلينكن أقرا بالشراكة الراسخة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وأكدا أن البلدين سيعملان معا عن كثب في مواجهة التحديات المقبلة”.
وفي سياق منفصل، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس إن بلينكن تحدث مع وزير الخارجية الفلبيني تيودورو لوكسين بشأن العلاقات بين البلدين.
وأكد الوزيران على أن التحالف القوي بين الولايات المتحدة والفلبين هو أمر حيوي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ.
وشدد بلينكن على أهمية معاهدة الدفاع المتبادل لأمن البلدين وفعاليتها في مواجهة الهجمات المسلحة ضد القوات الفلبينية أو السفن العامة أو الطائرات في المحيط الهادئ، والتي تشمل بحر الصين الجنوبي.
وعبر بلينكن عن رفض الولايات المتحدة لمطالبات الصين في بحر الصين الجنوبي، وتجاوزها الحد المسموح لها في المناطق البحرية بموجب القانون الدولي وفقا لاتفاقية قانون البحار لعام 1982.
وبحسب برايس، فقد تعهد وزير الخارجية الأميركي “بالوقوف إلى جانب دول جنوب شرق آسيا التي تحتاج المساعدة في مواجهة ضغوط الصين”.
الحرة – دبي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.