NORTH PULSE NETWORK NPN

الأمم المتحدة تعلن قائمة مرشحي المجلس الرئاسي في ليبيا

نورث بالس

أعلنت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، اليوم السبت، قائمة المرشحين للمجلس الرئاسي ومنصب رئيس الوزراء، وذلك بعد أسبوع من تلقيها الترشيحات.

وكشفت البعثة التي تترأسها مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز عن تلقيها 24 مرشحاً للمجلس الرئاسي، و21 مرشحاً لرئاسة الوزراء.

وأعربت البعثة في بيان عن “تقديرها العميق لجهود لجنة التدقيق المكونة من 3 من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي للنظر في طلبات المرشحين والتأكد من مطابقتها لمعايير الترشح التي اتفق عليها الملتقى في تونس بتوافق الآراء”.

وستعقد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اجتماعاً لملتقى الحوار السياسي الليبي بكامل أعضائه في سويسرا في الفترة من 1 إلى 5 شباط/فبراير لإجراء عملية التصويت على السلطة التنفيذية الموحدة المؤقتة الجديدة.

وخلال هذا الاجتماع، ستوجه البعثة دعوة لجميع المرشحين إلى جلسة تفاعلية مع أعضاء الملتقى لإتاحة الفرصة للمرشحين لطرح رؤيتهم حول تنفيذ خارطة الطريق التي اتفق عليها الملتقى، وكذلك للرد على أسئلة يطرحها أعضاء الملتقى.

ومن أبرز الأسماء المرشحة للمجلس الرئاسي وفق بيان البعثة: عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، وخالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، وصلاح الدين النمروش وزير الدفاع في حكومة الوفاق والمدعوم من تركيا.

في حين أن أبرز المرشحين لمنصب رئيس الوزراء: أحمد أمعيتيق، فتحي باشاغا وزير الداخلية في حكومة الوفاق والمدعوم من تركيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.